صفحة 1 من 1

مات كاتس : “خياطة المحتوى” تؤدي لمحتوى عديم الجودة

مرسل: 23 نوفمبر 2016, 19:27
بواسطة maticdz
بينما كنت أتصفح موقع Google Webmaster Tools وجدت فيديو جديد لمات كتس مدير البحث في شركة جوجل يتحدث على خياطة محتوى موقع إنطلاقا من محتويات سابقة لمواقع مختلقة أو بما يسمى خياطة محتوى موقع، تفضلوا شرح بسيط حول هذه الأخيرة.

تعريف سريع عن "خياطة المحتوى" أو باللغة الانجليزية "Stitching" وهي عملية يقوم بها بعض أصحاب المواقع ظناً منهم أنها تعطيهم محتوى مميز أو فريد من ناحية الصياغة، وهي أن يقوم صاحب الموقع بجمع قصاصات من مواضيع مختلفة ومصادر مختلفة ليجعل منها موضوع جديد أي ( يأخذة عدة أسطر من مشاركة في موقع ما وأسطر أخرى من ويكيبيديا مثلاً ويجمعها لتكون موضوع).


مات كتس تحدث عن هذا الموضوع ووصفة بأنه ممارسة غير صحيحة بل وتضيف محتوى غير مرغوب فيه على الشبكة حتى لو كان الموضوع مجرد اقتباس مع الاستشهاد بروابط للموضوع الأصلي.


كتس قال أساسا أنها ليست تقنية جيدة من شأنها أن تؤدي إلى تحسين الترتيب في جوجل. وقال مات أن محرك البحث ياهو "يكره هذا الأسلوب"، واعتبر ان المحتوى المنشور من خلال هذه التقنية "سبام مزعج".


أخذ اقتباس من موضوع على الشبكة العنكبوتية أو من شخص آخر هو "أمر لا يحوي قيمة مضافة من شأنها إضافة محتوى فريد أو مفيد"، وبالتالي فهو ليس أمر يدعو جوجل لرفع ترتيب موقعك.


بالإضافة لعمليات تجميع المحتوى من مصادر أخرى مختلفة، مثل ويكيبيديا الذي يقوم على تلخيص مضمون ومصدر المواقع التي تحصل على معلوماتها منها، ولكن المضمون نفسه في كثير من الأحيان يكون مكتوب بشكل فريد ويتم تلخيصها مع المصادر.



ولكن مجرد القيام بنقل قصاصات من المحتوى عن حفنة من مواقع الطرف الثالث لا يعتبر اضافة لمحتوى فريد،ونكرر هذا لن يؤدي بموقعك لاحتلال ترتيب جيد في محرك البحث جوجل أو حتى باقي المحركات.


تابعوا معي الفيديو لكي تستفيد أكثر :

كود:

https://www.dztu.be/watch?feature=playe ... 13-yP3Zhns






المصدر: مات كتس " خياطة المحتوى يعتبر سبام مزعج "